المساعدة الخاصة

إذا كنت مسافراً مع أطفالك أو تحتاج مساعدة للتنقل داخل المحطة أو إلى القطار، نرجو الاطلاع على المعلومات التالية لنضمن لك سفراً مريحاً ومميزاً مع سار.

  • أصحاب الكراسي المتحركة

    تحتوي جميع محطاتنا على عدد من الكراسي المتحركة تقدم للعملاء الذين يحتاجون إلى مساعدة في الحركة والتنقل. ويسعد موظفونا بالمساعدة وتقديم المعلومة ومد يد العون على النحو المطلوب، وهم على أتم الاستعداد لمرافقتك داخل المحطة وعلى متن القطار، بالإضافة لترتيب وصولك المريح إلى وجهتك الأخيرة وتنفيذ جميع الترتيبات الازمة.إذا كنت تريد المساعدة، يرجى إبلاغ ممثلي خدمة العملاء فور وصولك إلى المحطة.

  • الكراسي الكهربائية المتحركة

    جميع الكراسي المتحركة التي تعمل بالبطارية (سواء كانت خلايا جافة أو رطبة أو هلامية أو بطاريات التخزين الكهربائية غير القابلة للتسريب) يمكن نقلها على متن قطارات (سار)، ولكن يجب اتباع إجراءات السلامة اللازمة لشحنها داخل القطار.وقد يطلب موظفونا منك بعض التعليمات حول كيفية تفكيك الكرسي المتحرك الخاص بك، لذلك من المفيد أن تقدم لهم هذا النوع من المعلومات الضرورية عن آلية فك البطارية وتركيبها وغيرها.وعليه فمن المفيد الحصول على تعليمات التجميع/التفكيك الخاصة بالكرسي إضافة إلى إيضاح نوع البطارية المستخدمة.يمكن المحافظة على بطاريات الكراسي المتحركة موصولة بها، وسيتم تثبيتها في وضع مستقيم.ولكن يجب تحديد قابلية البطاريات للتسريب، حتى يتمكن موظفونا من تنفيذ إجراءات شحنها باعتبارها من المواد الخطرة.

  • السفر مع الرضع

    يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين أن يستخدموا المقعد المجاور مالم يكن محجوزًا من قبل عملاء آخرين. وفي حال الرغبة بالحصول على مقعد مخصص للرضيع يمكنك حجز تذكرة طفل. تتوفر مرافق تغيير الملابس للرضّع في جميع محطاتنا وعلى متن قطاراتنا أيضًا.نرجوا ملاحظة أننا لا نقدم طعامًا خاصًا للرضع، إلا أن طاقمنا سيرحّب بتسخين الطعام الذي قمتم بإعداده للأطفال.

  • الأطفال القصر بدون عائلاتهم

    لا يُسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا بالسفر وحدهم على قطاراتنا دون مرافق، إذ يجب على القصّر أن يكونوا مسافرين مع شخص بالغ (18 عامًا أو أكثر) يتحمل المسؤولية عنهم، كأحد الوالدين أو الوصي القانوني أو المرافق.