شروط التذاكر

1
يجب على العملاء إحضار إثبات الهوية الأصل عند شراء التذاكر وعند السفر لمطابقة أسمائهم وأعمارهم (تُقبل أيضًا النسخ الإلكترونية من الهوية السعودية وتصريح الإقامة).
2
يجب على المسافرين التأكد من صحة جميع بياناتهم الشخصية الموجودة على التذكرة. ولا تتحمل سار أي مسؤولية عن مثل هذه الأخطاء.
3
يجب على العملاء إبراز هوية سارية المفعول عند السفر.
4
يجب على طلاب التعليم العام وطلاب التعليم العالي عند السفر بتذكرة الطالب إبراز اما خطاب تعريف من الجهة التعليمية أو البطاقة الجامعية قبل صعود القطار.
5
يجب على حاملي تذاكر ذوي الإعاقة أو مرضى السرطان إبراز إثبات بطاقة الإركاب لذوي الإعاقة أو تقرير طبي (لمرضى السرطان) عندما يطلب منهم موظفي سار في المحطة ذلك أو عند صعود القطار.
6
تُحجز تذاكر مرافقي ذوي الإعاقة ومرضى السرطان لمقدمي الرعاية لهم (بحد أقصى مقدم رعاية واحد لكلٍ من ذوي الإعاقة أو مرضى السرطان).
7
يتحمل العملاء مسؤولية التأكد من حملهم تذاكر سارية طيلة فترة الرحلة، إذا لم يكن لديك تذكرة سارية طوال رحلتك، فسيُطلب منك شراء تذكرة جديدة لرحلتك بأكملها وعلى درجة السفر ذاتها وستكون بأعلى سعر متاح.
8
تفتح مكاتب شحن الأمتعة في قطار الشمال قبل ساعتين من وقت مغادرة القطار، اما مكاتب شحن ترينكس التابعة لقطار الشرق فمتاحة طيلة أوقات عمل المحطة.
9
تغلق مكاتب شحن الأمتعة في قطار الشمال قبل 20 دقيقة من موعد مغادرة القطار المحدد. وتغلق مكاتب شحن ترينكس في قطار الشرق قبل 10 دقائق من وقت موعد مغادرة القطار المحدد.
10
تغلق بوابات صعود القطار قبل 5 دقائق من موعد مغادرة القطار المحدد.
11
تفتح صالة درجة الأعمال قبل ساعتين من موعد مغادرة القطار.
12
تُغلق مكاتب بيع التذاكر لبيع التذاكر والاستفسارات قبل 30 دقيقة من موعد المغادرة.
13
يجب على الأطفال (من سنتين إلى أقل من 12 سنة) السفر مع بالغ واحد على الأقل (فوق سن الثامنة عشر)، كما يجب أن يسافر مع الرضع دون سن الثانية شخص بالغ بمعدل بالغ واحد لكل رضيع.
14
يجب على الأطفال فوق السن الخامسة عند السفر على مقصورة النوم الخاصة في قطار الشمال أن يكونوا برفقة بالغ واحد على الأقل (فوق سن الثامنة عشر)، ويجب أن يكون لهم سرير خاص بهم. كما يجب أن يرافق الأطفال والرضع تحت سن الخامسة شخص بالغ واحد على الأقل، بمعدل بالغ واحد لكل رضيع/طفل.ويعد الحد الأقصى للمقصورة الخاصة أربعة أشخاص شاملةً الأطفال والرضع.
15
يجب على المسافرين الجلوس والنوم في رقم المقعد أو السرير المخصص لهم على تذكرتهم، كما تمتلك سار الحق في إعادة تخصيص وتغيير المقاعد والأسرة خلال مدة قصيرة.
16
يحق للركاب الحصول على استردادٍ أو تعويضٍ وفقًا لالتزامات شركة سار لميثاق المسافر عند تأخير أو إلغاء الرحلات لأكثر من ساعتين بسبب الظروف الناتجة من شركة سار.
17
عندما تُلغى الرحلات بسبب ظروف قاهرة خارج نطاق تحكم سار، فتعفى الشركة من الالتزام بمواعيد الرحلات وعليه تعفى الشركة من تعويض الركاب وفقاً لميثاق المسافر ويكتفى فقط برد مبلغ التذكرة كاملاً للعميل.
18
يُلغى حجز المسافرين إذا تأخروا عن صعود القطار ولن يكون هناك أي استرداد للمبلغ. ومع ذلك فإن أسعار التذاكر قابلة للتعديل ويمكن تغييرها أو إلغائها قبل موعد المغادرة (قد يكون هناك رسوم).
19
تعد جميع التذاكر غير قابلة للتحويل إلى أشخاصٍ آخرين، ويستخدمها فقط الشخص المذكور اسمه على التذكرة.
20
على جميع المسافرين على متن قطارات سار والمتواجدين في المحطات التأكد من خلوهم من أي أمراض معدية قد تشكل خطرًا على سلامة الركاب والموظفين في المحطات وعلى متن القطار.
21
تمتلك سار الحق في منع أو رفض نقل أي مسافر لديه حالة طبية قد تهدد سلامة الركاب والموظفين أو بسبب ظروفهم الصحية وقد تسبب تأخر لانطلاق الرحلة.
22
في حالة حدوث تدهور صحي مفاجئ على متن القطار، لا تتحمل سار أي مسؤولية تجاه الراكب المريض (أو المرأة الحامل) الذي لم يفصح عن حالته الصحية قبل المغادرة ولها الحق في إبعاد الراكب من القطار في المحطة التالية للحصول على الرعاية الصحية.
23
قد تستخدم سار أو أي طرف ثالث لديها معلوماتك الشخصية التي تقدمها لنا لأغراض التحليلات الإحصائية والتسويقية ودراسات العملاء وعلاقات العملاء وتطوير المنتجات والخدمات.
24
لا تنطبق الخصومات على التذاكر الخاضعة للعروض الخاصة والأسعار الترويجية.
25
تحتفظ شركة سار بحق تعديل أسعار التذاكر في أي وقت. كما تحتفظ بحق إلغاء أو تعديل أو إعادة جدولة أي عروض ترويجية بدون سابق إنذار.
26
يكون التاريخ الميلادي التاريخ المستخدم في جميع التذاكر.
27
يعرض الوقت بصيغة 24 ساعة على تذاكر السفر.
28
لا يحصل الرضع تحت سن الثانية على مقاعد أو وزن للأمتعة في درجة الأعمال والدرجة الاقتصادية.
29
يُمنع التدخين منعًا باتًا في جميع مرافق المحطة وفي داخل القطار، حيث تُطبق العقوبات على المخالفين.
30
لا يسمح لأي عميل مغادرة صالة المغادرة دون أي تصريح أمني.
31
تُعرض الألفاظ المسيئة والسلوك المسيء للطاقم للمساءلة القانونية.
32
يجب اتّباع تقاليد المملكة العربية السعودية في ارتداء الزي المحتشم في قطارات شركة سار.
33
يمنع منعًا باتًا شحن أي نوع من اللحوم والأسلحة والمواد القابلة للاشتعال والمواد المضغوطة، كما يحظر تماما حمل الأسلحة والأدوات الحادة على متن القطار.
34
لا يسمح بإحضار المأكولات والمشروبات على متن القطار.
35
يجب على أولياء الأمور مراقبة أطفالهم طوال الوقت حفاظًا على سلامتهم.
36
لا يسمح بإحضار عربات الأطفال على متن القطار، ويجب شحنها مع الأمتعة.
37
لا يسمح بإحضار الحيوانات على متن القطار.
38
يتحمل العميل مسؤولية التأكد من موقع محطة المغادرة الصحيح، ويمكن الإطلاع على جميع مواقع محطات سار عن طريق صفحة المحطات
39
بمجرد شراء التذكرة من الخطوط الحديدية السعودية (سار)، فأنت تقر وتوافق على جميع الشروط والأحكام المذكورة بالإضافة إلى جميع السياسات المذكورة في ميثاق المسافر الذي تتبعه سار.