تتكون قطاراتنا الليلية و القادرة على السير بالاتجاهين من قاطرتين و 13 عربة. و تحوي هذه القطارات الحديثة، التي تصل سرعتها إلى 160 كم/ساعة و تعتمد حركتها على الطاقة الكهربائية المولدة من خلال محركات ديزل، أمكان للصلاة و عربة المطعم إلى جانب عربات مخصصة لمقصورات النوم و مقطورات لشحن السيارات.   
تصل الطاقة الاستيعابية للقطارات الليلية إلى 377 راكباً، مقسمة إلى 42 راكباً في درجة الأعمال و 238 في الدرجة الاقتصادية و موقع لراكب من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب 24 مقصورة للنوم تتسع لـ 92 راكباً. كما يمكن عبر كل رحلة لقطار ليلي شحن 16 سيارة.
كما أن جميع عربات المسافرين مكيفة و مزودة بخدمة الاتصال اللاسلكي بالإنرنت (Wi-Fi) و شاشات عرض معلومات الرحلة و الوقت المتوقع للوصول و درجة الحرارة الخارجية. 
و لضمان مواصلة تقديم الخدمة بالصورة الأمثل فقد قمنا بالتأكد عند تصميم القطارات من قدرتها و كفاءتها على العمل وسط الطبيعة المناخية للمملكة بما يشمل الرمال و درجات الحرارة العالية التي تصل إلى 55 درجة مئوية. 
خلال عام 2018م سنقوم بإطلاق خدمة الرحلات الليلية من خلال قطارين  للمسافات الطويلة بين كل من الرياض و المجمعة والقصيم و حائل والجوف و انتهاءً بالقريات.