معلومات هامة

إذا كنت مسافراً مع أطفالك أو تحتاج مساعدة للتنقل داخل المحطة و إلى القطار، ستجد هنا كافة المعلومات اللازمة للحصول على الخدمة أثناء سفرك معنا على قطارات "سار".
لقد صممنا في "سار" جميع محطات الركاب لدينا لتوفير الوصول السهل و المريح لعملائنا، كما نسعى دائماً لمساعدة الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية القليل أثناء رحلتهم.
 

أصحاب الكراسي المتحركة:

نوفر في جميع محطاتنا مواقع للحصول على كراسي متحركة من قبل العملاء الذين يحتاجون إلى المساعدة في التنقل. كما سيسعد موظفونا بتقديم المساعدة و المشورة حسب الحاجة، وإن لزم الأمر ستجد من يرافقك من مدخل المحطة و حتى القطار، كما يمكن التنسيق لتوفير من يقدم لك المساعدة عند محطة الوصول. 
إذا كنت تريد المساعدة، يرجى إبلاغ ممثلي خدمة العملاء عند وصولك إلى المحطة.
يمكن للعملاء ذوي الاحتياجات الخاصة استخدام الكراسي المتحرك الخاصة بهم التي تعمل بالطاقة الكهربائية أو تسليمها لموظفي خدمات الأمتعة لاستلامها عند الوصول و استخدام الكراسي المتوفرة داخل المحطة أثناء الرحلة.
كما يتوفر على متن القطارات دورتي مياه لذوي الاحتياجات الخاصة و التي صممت لتكون قريبة من المساحات المخصصة للكراسي المتحركة. نرجو التكرم بسرعة حجزها في وقت مبكر .
 

الكراسي المتحركة آلياً:

الكراسي المتحركة التي تعمل بالطاقة الكهربائية من خلال البطاريات الجافة أو السائلة أو الهلامية و المحفوظة ضد الانسكاب يمكن نقلها و دخولها في قطارات "سار"، ولكن يلزم اتباع إجراءات السلامة في تهيئة دخولها أو شحنها عبر القطار.
قد يحتاج موظفو خدمة العملاء لدينا لسؤالك حول كيفية تفكيك بعض أجزاء الكرسي المتحرك الخاص بك لنتمكن من شحنه. و عليه فمن المفيد الحصول على تعليمات التجميع/التفكيك الخاصة بالكرسي إضافة إلى إيضاح نوع البطارية المستخدمة.
 

البطاريات:

يمكن المحافظة على بطاريات الكراسي المتحركة موصولة بها بشرط تخزينها في وضع رأسي مستقيم.
يجب عليك عزيزي المسافر الإيضاح لممثلي خدمة العملاء عن نوع البطاريات المستخدمة في الكرسي الخاص بك و ما إذا كانت من النوع القابل للانسكاب، حتى أن نتمكن من اتباع الإجراءات الملائمة في شحنها باعتبارها من المواد الخطرة.
 

اصطحاب الأطفال الرضع:

يمكن للأطفال الرضع دون السنتين استخدام مقعد، إذا لم يتم حجزه من قبل عميل.  كما يمكنك عزيزي المسافر شراء تذكرة طفل (بين 2-15 سنة) و استخدام مقعدها لطفلك الرضيع. كما يوجد داخل المحطات و على متن القطار مرافق مخصصة لتغيير الملابس للأطفال.
نأمل ملاحظة أننا لا نقدم الأغذية الخاصة للأطفال الرضع على متن القطار، على الرغم من أن الطاقم سيسعد بخدمتكم في تسخين الأغذية المحضرة من قبلكم.
 

الأطفال القصر بدون عائلاتهم:

نأمل ملاحظة أن لا يسمح بسفر الأطفال دون سن 15 سنة من غير ذويهم، ويستثنى من ذلك إذا قام والد الطفل أو الوصي عليه بتفويض أحد الركاب ليكون طفله بصحبته و تحت مسؤوليته الكاملة على أن يتم ذلك كتابياً داخل المحطة و بتوقيع والد الطفل أو وصيه الشرعي.
 

المساعدة في الحجز:

بالرغم أنه لا يلزم حجز استخدام الكراسي المتحركة في المحطة؛ إلا أنه و بسبب توفر مساحة لكرسيين في كل قطار فإننا ننصح و بشدة حجز هذه الخدمة عبر الإنترنت في وقت مبكر لتفادي نفاذ المساحة المتاحة.