جدول الرحلات و طرق إصدار التذاكر

 

من 1 مايو و حتى 2 سبتمبر 2017

الشروط و الأحكام:

يمكنك عزيزي المسافر شراء التذاكر و إصدارها إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني للشركة أو من خلال التطبيق قبل 24 ساعة من موعد الرحلة.  كما تتوافر خاصية شراء و إصدار التذاكر من ماكتب المبيعات في المحطات حتى 30 دقيقة قبل المغادرة.

*تصدر تذكرة مخفضة لكل مسافر من ذوي الاحتياجات الخاصة على درجتي الأعمال و الاقتصادية كما يحصل مرافقه على نفس درجة التخفيض، ويتطلب لاعتماد التخفيض تقديم المسافر في المحطة لبطاقة تثبت ذلك أو صورة منها. كما تتوفر داخل القطار مساحتين مخصصة للكراسي المتحركة، يتم منحها حسب حسب إمكانية توفرها لذا يلزم حجزها مسيقاً بوقت كاف.
  
* * يتم إصدار التذاكر للأطفال الرضع بالمجان على درجتي الأعمال و الاقتصاد دون تخصيص مقعد.  ***يتطلب لاعتماد تخفيض الطلاب تقديم بطاقاتهم التعريفية من الجهات التعليمية التي ينتسبون إليها أو تعريف منها بذلك.  
****بحد أدنى 4 ركاب بينهم طفل واحد. و في حال وجود عدد أكثر من المسافرين على نفس الحجز فيتم احتساب 90% لكل تذكرة إضافية للبالغين و 45% الأطفال (هذه النسب تؤخذ باعتبار السعر الأساسي لتذكرة الراكب البالغ على نفس الدرجة).

كيف يتم شراء التذاكر:

يمكنك عزيزي المسافر شراء و إصدار التذاكر للسفر على قطارات "سار" من خلال:
الموقع الإلكتروني أو تطبيقات الأجهزة الذكية
لحجز مقعدك وإصدار تذكرتك تفضل عزيزي المسافر  بزيارة موقعنا على شبكة الإنترنت www.sar.com.sa أو حمل أحد تطبيقاتنا للأجهزة الذكية حيث تعد هاتين الوسيلتين الأسهل و الأقل تكلفة. و بالرغم من ذلك فإننا نقدم عميلنا بدائل أخرى.

 

المحطة

يمكنك عزيزنا المسافر شراء و إصدار تذكرتك عبر مكاتب مبيعات التذاكر الموجودة في محطاتنا. كما سيسعد ممثلوا خدمات العملاء لدينا بمساعتك و الإجابة عن أي سؤال أو استفسار لديك إضافة إلى طباعة تذكرتك التي قمت بإصدارها مسبقاً من خلال الموقع أو التطبيق.

طرق السداد

عند إصدارك لتذكرتك عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق يمكنك عزيزي المسافر دفع قيمتها من خلال  بطاقتك الائتمانية (فيزا أو ماستركارد) إو إجراء "سداد"، و في حال إصدارها عبر مكاتب المبيعات في المحطات فيمكنك الدفع نقداً أو من خلال بطاقة الصرف الآلي أو البطاقة الائتمانية.
تذاكر السفر من 1 مايو إلى  2 سبتمبر 2017

 
الشراء المسبق:

عزيزي المسافر ، احصل أفضل الأسعار من خلال الشراء المسبق للتذاكر على درجتي الأعمال و الاقتصادية عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق.  ستتمكن من توفير  20% من قيمة التذكرة عند الحجز و الدفع المسبق للتذكرة مقارنة بإصدارها في المحطة.

 
كل الأوقات:

يمكنك عزيزي المسافر حجز و إصدار التذاكر من المحطة في أي وقت حتى 30 دقيقة قبل موعد مغادرة الرحلة. ستمنحك هذه الميزة إمكانية التخطيط لرحلتك حتى اللحظة الأخيرة.


السفر مع الأطفال:

سيحظى أطفالنا الأعزاء ( من عمر سنتين إلى 15 سنة ) بتخفيض لسعر التذكرة قدره 50% على الدرجة الاقتصادية و 33% على درجة الأعمال.
كما سنسعد باستضافة الأطفال الرضع (دون السنتين) مجاناً على رحلات قطار "سار" من غير تخصيص مقعد.


السفر ضمن مجموعات:

ستمنحكم باقات العائلة و الأصدقاء، أعزاءنا المسافرين، السفر كمجموعات على الدرجة الاقتصادية بأسعار مخفضة. يمكنكم إضافة البالغين والأطفال إلى تذاكر الأصدقاء والعائلة بأسعار مخفض أيضاً.


الطلاب:

ستتمكن عزيزي المسافر في حال كونك طالباً منظماً من الحصول على تخفيض يعادل ثلث قيمة التذكرة على الدرجة الاقتصادية


ذوو الاحتياجات الخاصة

العملاء ذوو الاحتياجات الخاصة مؤهلون لتوفير ثلث قيمة تذاكر البالغين على كل من درجتي الأعمال و الاقتصادية.

 

درجة الأعمال

نسعد بتقديم خدماتنا المتميزة للسادة و السيدات المسافرين معنا على درجة رجال الأعمال. ويشمل ذلك الدخول لصالة رجال الأعمال في جميع محطاتنا و الاستفادة من خدماتنا المتميزة مجاناً، كالضيافة و قراءة الصحف و المجلات أو التصفح عبر الانترنت أو الاسترخاء قبل الصعود على متن القطار للانطلاق بالرحلة.
نرحب بكم على متن القطار ونقدم لكم الضيافة العربية للقهوة وأطيب أنواع التمور، سنسعد بخدمتكم في مقاعدكم، كما سيتم تقديم الماء و العصير مجانا. و عند انطلاق الرحلة، ستستمتع، عزيزي المسافر، بضيافتنا الخاصة لدرجة الأعمال حيث نوفر لكم وجبة طازجة، إلى جانب اختيارات متنوعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة طوال رحلتك.
مقاعد درجة رجال الأعمال لدينا توازي مقاعد الدرجة الأولى في كل شيء، ولراحتكم تم توفيرمقاعد رحبة تتميز بإمكانية التعديل إلى ثلاث وضعيات إمالة، إلى جانب وجود طاولة ( إما داخل تجويف مسند الذراع أو أمامكم في صفوف المقاعد المتقابلة) و وسادة رأس مبطنة مثالية. كل ذلك في سبيل توفير الجلسة المريحة لكم لتناول الطعام و الإسترخاء أو العمل.


وتشمل الخدمات المتميزة لدرجة الأعمال:
            خدمة تنفيذية للتسجيل و طباعة تذاكر صعود القطار.
            مسارات خاصة سريعة للتفتيش الأمني قبل المغادرة.
            أولوية المباشرة في الصعود و النزول من القطار.
            شحن حقيبة بوزن 32 كجم.
            حقيبة يدوية + حقيبة جهاز الكمبيوتر المحمول داخل القطار.
            الوصول لشبكة الإنترنت مجاناً داخل القطار.
            مقبس طاقة كهربائي و منفذ USB  في كل مقعد.
            منطقة مخصصة للصلاة في إحدى عربات درجة الأعمال.
 

الدرجة الاقتصادية:

توفر عربات الدرجة الاقتصادية مستوى عال من الراحة بأسعار تحقق قيمة مناسبة لمسافرينا الكرام. نرحب بالمسافرين على الدرجة الاقتصادية ونقدم لهم عند تفضلهم بالصعود على متن القطار الماء مجاناً. وسيستمتع العملاء المسافرون على هذي الدرجة بخوضهم لهذه التجربة الشيقة على مقاعد مريحة توفر لهم المرونه في إمالة ظهر المقعد إلى جانب وجود مقبس للكهرباء و منفذ USB .
كما سنسعد باستقبال العوائل المسافرة معنا و لحرصنا على استمتاع الجميع بالسفر معنا نحرص على تقديم هدايا تذكارية لأعزائنا الأطفال.

 
وتشمل خدماتنا للدرجة الاقتصادية:
            الوصول لشبكة الإنترنت مجاناً داخل القطار.
            شحن حقيبة بوزن 25 كجم.
            حقيبة يدوية + حقيبة جهاز للكمبوتر المحمول داخل القطار.
            مقبس طاقة كهربائي و منفذ USB  في كل مقعد.
•            منطقة مخصصة للصلاة في إحدى عربات الدرجة الإقتصادية.