منطقة الأعمال المدنية و مد السكة الأولى (CTW 100):
تشمل هذه المنطقة جزء المسار الواصل بين محطة التفريغ التابعة لشركة معادن في ميناء رأس الخير على الخليج العربي و مناجم البوكسايت في البعيثة بمنطقة القصيم. ويبلغ طول مسار السكة في هذه المنطقة (576) كيلو متراً.  أسند تنفيذ الأعمال المدنية و مد السكة في هذه المنطقة لتحالف الشركة الصينية الثامنة عشر و شركة السويكت للتجارة والمقاولات وقد تم إنجاز هذه المنطقة و استلامها، حيث دخلت حيز التشغيل منذ شهر مايو من عام 2011م.  
منطقة الأعمال المدنية و مد السكة الثانية (CTW 200):
تغطي هذه المنطقة جزء المسار ابتداءً من مناجم البوكسايت في البعيثة بمنطقة القصيم وحتى منتصف صحراء النفود شمال منطقة حائل. ويبلغ طول مسار السكة في هذه المنطقة (440) كيلو متراً.  أسند تنفيذ الأعمال المدنية و مد السكة في هذه المنطقة لمجموعة بن لادن للمقاولات. و قد تم إنجاز هذه المنطقة و استلامها، حيث دخلت حيز التشغيل منذ شهر مايو من عام 2011م. 

منطقة االأعمال المدنية و مد السكة الثالثة (CTW 300):
تبدأ هذه المنطقة من نهاية أعمال المنطقة الأعمال المدنية و مد السكة الثانية (CTW 200) منتصف صحراء النفود شمال منطقة حائل و حتى القريات بما يشمل التفريعتين الواصلتين لكل من مناجم البوكسايت في حزم الجلاميد و مزارع البسيطا.  و يعد مسار السكة في هذه المنطقة الأطول بين كافة مناطق الأعمال، حيث يبلغ طوله (750) كيلو متراً.  أسند تنفيذ الأعمال المدنية و مد السكة في هذه المنطقة للتحالف الذي ضم كلاً من شركةالراشد للتجارة والصناعة وشركة ميتسو اليابانية و شركة باركي مولم الأسترالية. وقد تم إنجاز هذه المنطقة و استلامها، حيث دخلت حيز التشغيل منذ شهر مايو من عام 2011م.   
منطقة الأعمال المدنية و مد السكة الرابعة (CTW 400):
تشمل هذه المنطقة جزء المسار الواصل بين تقاطع البعيثة في منطقة القصيم حتى مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض ويبلغ طول مسار السكة في هذه المنطقة (460) كيلو متراً.  أسند هذا المشروع لشركة العيوني بالتضامن مع شركة الأومير للتجارة والمقاولات  والشركة الصينية للهندسة والإنشاءات المدنية وقد تم إنجاز هذه المنطقة و استلامها، حيث ستدخل حيز التشغيل إن شاء الله مع تدشين خدمات نقل الركاب في فبراير 2017م.