ما نوع القطارات التي تقوم "سار" بتشغيلها؟

تشغل "سار" قطارات ركاب مكونة من قاطرتين و 9 عربات لنقل الركاب. وتصل السرعة التشغيلية للقطارات إلى 200 كم/ساعة.
كما يوجد في القطار أجنحة للأُسر ومواقع الصلاة إلى جانب عربة المطعم.
 
وتصل الطاقة الاستيعابية للقطار في الرحلة الواحدة إلى 444 راكباً منها 120 في درجة الأعمال و 322 في الدرجة الاقتصادية مع موقعين للكراسي المتحركة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

كيف يمكنني الوصول للمحطة؟

يمكن معرفة موقع المحطة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.sar.com.sa والنقر على خريطة المحطة التي تود الوصول إليها عبر اختيار "المحطات" في القائمة الرئيسية، أو عبر تطبيقاتنا للأجهزة الذكية.

ما هي الخدمات المقدمة داخل المحطات؟

تتوفر مجموعة من المرافق لخدمة العملاء وراحتهم داخل المحطة. للحصول على التفاصيل الكاملة للمرافق في كل محطة، نأمل زيارة قسم "المحطات" في موقع الشركة الإلكتروني www.sar.com.sa

هل يوجد مكاتب لإيجار السيرات في المحطة؟

نعم، توجد مكاتب لإيجار السيارات في كل محطة. كما تتوفر سيارات الأجرة عند بوابات المغادرين.

كيف يمكنني الحجز؟

يمكنك عزيزنا المسافر  إجراء الحجز باستخدام تطبيقنا للأجهزة الذكية أو زيارة موقعنا على شبكة الإنترنت www.sar.com.sa أو من خلال مكاتب خدمة العملاء في المحطات. كما يمكنك الحجز بالاتصال على:  920000329.

ماهي الوسائل المتاحة لدفع قيمة التذكرة؟

نمنحك عزيزنا المسافر مرونة في سداد قيمة التذكرة من مختلف أنواع البطاقات الائتمانية بالاضافة الى امكانية الدفع عن طريق الموقع الالكتروني وقنوات خدمة سداد. كما يمكنك شراء التذكرة من خلال محطات الركاب مباشرة.

هل بإمكتني الذهاب الى المحطة مباشرة بدون حصولي على حجز مسبق؟

نعم، بإمكانك عزيزي المسافر الذهاب الى المحطة مباشرة وشراء التذكرة من خلال مكاتب التذاكر المتاحة.

كيف أحصل على تذكرتي بعد اتمام عملية الدفع؟

سوف نقوم بإرسال رسالة الكترونية لتأكيد عملية الشراء بالاضافة الى استلامكم الى رسالة نصية.

هل بامكاني تعديل التذكرة او استرجاع قيمة التذكرة؟

يمكنك عزيزنا العميل إجراء تغيير الحجز أو الاسترداد عبر موقعنا الإلكتروني أو من خلال تطبيق الأجهزة الذكية أو بزيارة مكاتب خدمة العملاء في أي من محطاتناأأ.  لمزيد من التفاصيل يرجى مراجعة سياسة الإلغاء و الاسترداد للحجز في موقعنا الرسمي

هل بامكاني حجز المقعد عند شرائي التذكرة؟

نعم، بامكانك اختيار المقعد الخاص بك عند شراء التذكرة، ويعتبر جزء من اجراءات عملية اتمام عملية الحجز.

هل معلومات بطاقتي الائتمانية ومعلوماتي الشخصية آمنة عند استخدام الحجز الاكتروني؟

نتعامل مع جميع البيانات الشخصية الخاصة بعملائنا بحرص كبير، كما عملنا أن تكون جميع الخوادم آمنة لتخزين البيانات. وعند الحجز عبر موقعنا الإلكتروني أو تطبيق "سار" باستخدام بطاقتك الإئتمانية أو بيانات حسابك فيتم التعامل مع جميع هذه البيانات بسرية تامة ولا يستطيع أحد بما في ذلك موظفوا خدمة العملاء الوصول إليها.

كيف يمكن ان استعرض الرحلات واسعارها؟

أسعار التذاكر وجدول الرحلات متوفر من خلال موقعنا الاكتروني www.sar.com.sa أو من خلال تطبيق "سار"

ماهي الأوزان المسموح بها للحقائب؟

يسمح لدرجة الأعمال بشحن حقيبة واحدة بوزن 32 كيلو وللدرجة الاقتصادية حقيبة واحدة بوزن 25 كيلو.

هل يمكن إرسال الطرود الشخصية من خلال القطار؟

لأسباب أمنية وللسلامة، "سار" تمنع ارسال الشحنات الشخصية الغير مرتبطة بالركاب.

ما هو وزن أمتعة اليد المسموح بها؟

لدرجة الاعمال يسمح بحمل حقيبة يد واحدة بمقاس (55سم*40سم*25سم)
بالإضافة الى الحقيبة الشخصية أو جهاز الكمبيوتر الشخصي.
للدرجة الاقتصادية يسمح بحمل حقيبة يد واحدة بمقاس (55سم*40سم*25سم).

ماهي اوقات العمل لمكاتب استقبال الأمتعة في "سار"؟

تعمل مكاتب استقبال الامتعة  قبل موعد الرحلة المعلن بـ 90 دقيقة، وتغلق قبل موعد اطلاق الرحلة بـ 20 دقيقة، كما أن البوابات تغلق قبل موعد الانطلاق بـ 5 دقائق.

هل يمكنني شحن الأمتعة الكبيرة مثل المعدات الرياضية؟

نعتذر، لا يبمكننا في "سار" شحن الامتعة الكبيرة جداً.

هل يمكنني حزم الامتعة الثمينة داخل الحقائب التابعة لي؟

"سار" لا تتحمل مسؤولية الامتعة الثمينة في حقائب الشحن، وننصح في حملها في حقائب اليد الشخصية.

ماهي المستندات او الوثائق الرسمية التي تمكني من السفر على متن قطار "سار"؟

جميع الركاب يجب أن يحملوا بطاقة الهوية الوطنية/الاقامة أو جواز السفر خلال السفر على رحلات "سار".

ماذا اذا كنت قد تأخرت على بوابة صعود القطار؟

في حال تأخرك عن وقت ركوب الصعود المحدد سوف يتم الغاء حجزك ولن يتم استرجاع قيمة التذكرة.

ماهي الخيارات التي سوف تقدم لي في الغاء رحلتي على متن قطار "سار"؟

في حال إلغاء الرحلة لأي سبب سوف يتم طرح الخيارات التالية:
1) تحويل التذكرة على رحلة أخرى أو تاريخ آخر.
2) في حال عدم مناسبة التاريخ المقترح يتم استرجاع كامل المبلغ.

هل بإمكان طفلي السفر بدون شخص بالغ؟

نتأسف لذلك لا يمكن للأطفال القصر تحت سن 12 عام السفر بدون مرافق على متن قطارات "سار".

في حال فقدان أمتعتي أو تأخيرها ماذا أفعل؟

في حال فقدان شيئاً في قطارات أو محطات "سار"، سوف نبذل قصار جهدنا في إعادته إليك.
يرجى إبلاغ موظفينا على متن الرحلة حتى نتمكن التواصل معك في أقرب وقت ممكن، كما يمكنك التواصل مع مكتب المفقودات في محطات "سار" لمتابعة الامتعة.

هل يجب ان احجز مقعد لطفلي الرضيع؟

للأطفال الرضع أقل عامين لا يتوجب عليك حجز مقعد بل يمكنك استخدام أي مقعد شاغر وان لم يتوفر بإمكانك شراء تذكرة طفل.

كيف يمكنني الحجز الترتيب للاحتياجات الخاصة؟

ليس عليك القلق والترتيب  مقدماً للحصول على خدمات الاحتياجات الخاصة، ولكن ننصح بالحجز الكترونياً مقدماً لضمان الحصول على مقعد نظراً لمحدودية مساحات المقاعد المتحركة.

ل ممكن ان تزودني "سار" بمقعد متحرك في المحطة؟

نعم، جميع محطات "سار" مزودة بالمقاعد المتحركة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

هل يمكن للحيوانات الاليفة السفر على متن قطار "سار"؟

لا يسمح للحيوانات الاليفة السفر على قطارات "سار".

ماذا لو تأخرت وفقدت رحلتي؟

في حال تأخرك على موعد مغادرة الرحلة، سيتم إلغاء الحجز وأية مبالغ مستحقة.

هل بإمكاني استخدام الكرسي المتحرك الخاص بي؟

نعم، بامكان الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة استخدام  المقاعد المتحركة الخاصة بهم، وفي حال عدم وجودها سوف تقوم "سار" بتوفير ذلك خلال تواجدهم بالمحطات.

هل بإمكاني اخد عربة الطفل داخل القطار؟

نعم، بإمكانك ادخال عربات الاطفال على متن قطارات "سار"، كما نرجو التأكد من طي العربات ووضعها على الادراج المخصصة بها.