معلومات هامة

شحن البضائع العامة : 
نعمل في "سار" على تقديم خدمات الشحن العام للبضائع بين تسع محطات؛ ست محطات في المدن التي تمر بها إضافة إلى ثلاث محطات في كل من مدينة سدير للصناعة و الأعمال ومدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل إضافة إلى منطقة البسيطا الزراعية.
نجري حالياً استعداداتنا لإطلاق عمليات الشحن العام خلال 2017م حيث نستهدف نقل 125,000 حاوية. كما سنعمل تدريجياً على رفع الكفاءة التشغيلية لهذا الخط مع اكتمال مشروع ربط الجبيل-الدمام لنصل الى حاجز  1.1 مليون حاوية نمطية في عام 2030م.

النقل الثقيل :
يعد النقل الثقيل للمعادن والبترول والبتروكيماويات أحد أهم الركائز التي تقوم عليها أعمال "سار" وأكبر مصدر للدخل بين خطوط خدماتها. الشركة بدأت تشغيل خدمات هذا الخط في مايو من عام 2011 لنقل الفوسفات الخام من مناجم حزم الجلاميد إلى مناطق المعالجة والتصدير الخاصة بشركة معادن في مدينة رأس الخير التعدينية على الخليج العربي لمسافة تصل إلى 1,400 كم. ومع اكتمال مرافق التحميل والتفريغ في كل من البعيثة ورأس الخير باشرت الشركة خلال شهر يوليو من عام 2014 م نقل خام البوكسايت . 

وتنقل قطارات سار حالياً ما يزيد عن 16 ألف طن في الرحلة الواحدة من خلال قطارات مكونة من ثلاث قاطرات وأكثر من 160 عربة سعة كل منها 100 طن . كما تحل قطارات الفوسفات والبوكسايت في كل رحلة لها محل أكثر من 640 شاحنة عن الطرق العامة وتوفر أكثر من 70% من الوقود المستخدم للنقل بما يحقق قيمة اقتصادية للمملكة ويحافظ على البيئة من خلال تقنين الانبعاثات الضارة التي تتسبب بها المحركات . 

هذا و ستشمل خدمات النقل الثقيل التي ستقدمها الشركة في المستقبل معادن و مواد بترولية وبتروكيماوية أخرى من خلال اتفاقيات التعاون الموقعة مع عدد من الشركات كأرامكو وصدارة وسابك وساتورب وغيرها .